Pedagogical Content Knowledge: Twenty Five
Years Later
|
نبذة عامة عن المقالة
يستعرض هذا الفصل وبشكل ملخص الأبحاث
المرتبطة في بناء معرفة المحتوى التربوي على مدى ال 25 سنة الماضية. كما تم ايضا
وصف التطورات الأخيرة في مجال البحث حول PCK بشكل موجز.
ثم يستعرض الفصل بإيجاز البحوث حول تعلم المعلمين والتطوير المهني، ويناقش الحاجة
إلى تطوير نماذج تعلم للمعلمين والتطوير المهني المحددة بموضوع معين. وينتهي الفصل بدعوة لاسناد التطوير المهني على بناءPCK
:أهم النقاط التي تعلمتها
- هناك معرفة شخصية وخاصة عند كل معلم
- عمق المعرفة العلمية يؤثر على ال PCK لذلك يتم الكشف عن ال PCK لكل معلم من خلال الملاحظة والمقابلة وتحليل الوثائق
- من خلال التفاعل مع المعلمين تتطور ال PCK عند المعلم نفسه
- البنائيون يدعمون اسلوب المحاضرة
- المعتقدات والتفضيلات " أي المعرفة تدرس أولاً من الأمور التي تنعكس على ال PCK عند المعلم
المعتقدات حول السياق
حول المعرفة
أصل المعرفة
طبيعة المعرفة
أساليب التعليم
- PCK as acollection of teacher pedagogical knowledge TPCs
- "PCK " هي مجموعة من البنى التربوية " TPCs"
- "TPCs " تتطور عند المعلمين من خلال الخبرة
- "TPCs " هي نتيجة عملية الإبتكار تتنتج عن تفاعل المعلافة والمعتقدات من مختلف االفئات
- استخدام PCK كأساس لتصميم برامج التطوير المهني للمعلمين
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق